آخر 10 مشاركات : نــــوّرعلينا العيد (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 1 - المشاهدات : 1020 - الوقت: 12:27 AM - التاريخ: 15-06-2018)           »          اهنيكم بقدوم شهر رمضان المبارك 🌙 (الكاتـب : صمت الوداع - مشاركات : 0 - المشاهدات : 80 - الوقت: 03:32 PM - التاريخ: 15-05-2018)           »          مبارك عليكم شعر رمضان (الكاتـب : صمت الوداع - مشاركات : 0 - المشاهدات : 79 - الوقت: 05:35 AM - التاريخ: 15-05-2018)           »          أقبل الشهرالكريم (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 205 - الوقت: 05:22 PM - التاريخ: 07-05-2018)           »          إهداء للرائدسعيدصالح لافي بمناسبة تعيينه مدير الدفاع المدني ببلجرش (الكاتـب : أبو صالح - آخر مشاركة : أخـــا العـرب - مشاركات : 1 - المشاهدات : 278 - الوقت: 12:13 PM - التاريخ: 30-04-2018)           »          خذ حديث الروح منه وأستمع (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 344 - الوقت: 11:01 PM - التاريخ: 07-04-2018)           »          الف مبروك يادكتور (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 417 - الوقت: 02:48 PM - التاريخ: 14-03-2018)           »          قصـائـد مسـحباني (الكاتـب : أخـــا العـرب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 326 - الوقت: 10:46 PM - التاريخ: 12-03-2018)           »          صور مشبات ومشبات رخام باحدث التنزيلات والتصاميم وباسعار مخفضه (الكاتـب : عمل مشب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 381 - الوقت: 01:34 PM - التاريخ: 22-02-2018)           »          ارض للبيع في الحمران (الكاتـب : صالح - مشاركات : 1 - المشاهدات : 788 - الوقت: 01:49 AM - التاريخ: 30-12-2017)


العودة   منتدى الحمران > ملتقى الحمران > مجـلــس الحــمـــران
أهلا وسهلا بك إلى منتدى الحمران.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2007, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1

 القلم
الصورة الرمزية القلم
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 15
الدولة: الحمران
المشاركات: 3,390
بمعدل : 0.65 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
القلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : مجـلــس الحــمـــران
قضيه مطروحه للنقاش والمشاركه --- اعفاء مدراء المدارس

القرار ---

أعفاء بعض مدراء المدارس من العمل الاداري وأعادتهم للتدريس

1 - - ما هي الاثار الناجمه على الحياة العامه والوظيفيه لمدير المدرسه

2- ماهي الاثار الناجمه على المسيره التعليمية في المدارس

3- ما هي وجهة نظر المدرسين تجاه هذا القرار وكيف سيتعاملون معه

4 - ما هو تعليق الطالب على هذا القرار

5 - ماهي وجهة نظر الاباء على هذا القرار












توقيع : القلم

[IMG]

http://www.albayrag.com/


التعديل الأخير تم بواسطة القلم ; 01-07-2007 الساعة 12:22 PM
عرض البوم صور القلم   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2007, 12:45 PM   المشاركة رقم: 2

 الموجه
الصورة الرمزية الموجه
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: May 2007
العضوية: 736
المشاركات: 1,038
بمعدل : 0.26 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الموجه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

لا انا اراى انه من غير المعقول اعفاء المدير وتنزيل درجته الى مدرس الا اذا اخطئ بشكل فادح يتم نقله من المدرسة التي كان يديرها الى مدرسة اخرى وتنزيله الى مدرس اعتقد انه هذا افضل حل اما تنزيله الى مدرس كنوع من التدوير الاداري فيفضل نقله الى ادارة التعليم لاستلام وظيفية توجيهية












توقيع : الموجه

يموت الفتى من عثرة بلسانه وليس يموت المرء من عثرة الرِِجل

فعثرته من فيه ترمي برأسه وعثرته بالرجل تبرا على مهل

عرض البوم صور الموجه   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2007, 01:38 PM   المشاركة رقم: 3

 صمت الوداع
الصورة الرمزية صمت الوداع
اللقب: مشرفة عامـــة
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 640
المشاركات: 7,774
بمعدل : 1.89 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صمت الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم مشاهدة المشاركة
القرار ---

أعفاء بعض مدراء المدارس من العمل الاداري وأعادتهم للتدريس

1 - - ما هي الاثار الناجمه على الحياة العامه والوظيفيه لمدير المدرسه

2- ماهي الاثار الناجمه على المسيره التعليمية في المدارس

3- ما هي وجهة نظر المدرسين تجاه هذا القرار وكيف سيتعاملون معه

4 - ما هو تعليق الطالب على هذا القرار

5 - ماهي وجهة نظر الاباء على هذا القرار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشارة الى الموضوع الذي كتبته فلا ندري هل هو قرار رسمي تم اعتماده أو لا.ولكن فيما يخص الآثار الناجمة فعموما لا يوجد مؤسسة بدون ادارة فلا بد من وجود شخص يدير الأشخاص والعمل ان كان على مستوى مؤسسي أو مستوى أسري .فوجود المدير مهم لأنه يعتبر حلقة وصل بين المدرسة وادارة التعليم وهو الشخص الذي يحاسب ويراقب ويسير الأمور الى وجهتها الصحيحة.فالمدير يعتبر الرجل الذي يقوم بحل مشاكل الطلبة التعليمية وهو المخطط الاسترتيجي التعليمي .فبدون مدير تصبح العملية في غاية من الفوضى ،فاذا أصبحوا كلههم مدرسين فمن يدير من؟وتكون المدرسة غابة .أما اذا كان المطلوب اعطاءه حصص للمساعدة فهذه وجهة نظر جيدة
.












عرض البوم صور صمت الوداع   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2007, 10:20 AM   المشاركة رقم: 4

 محمد الخاشعي
الصورة الرمزية محمد الخاشعي
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jun 2004
العضوية: 228
المشاركات: 284
بمعدل : 0.06 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الخاشعي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

للأسف تحول منصب مدير المدرسة مؤخراً الى موقع للاستجمام والراحة في السواد الاعضم من مدارس المملكة وانا شخصياً ارفض ان يكون مدير المدرسة من الهيئة التعليمية اصلاً فعمله يجب ان يكون تخصصي في مجال الادارة اكثر منه تعليمي ولا ارى مانع من اعطاء دبلومات تربوية لخريجي اقسام العلوم الادارية تساعدهم على العمل بالشكل المطلوب في مدارسنا .
لا توجد اثار على اعفاء مدراء المدارس الى على المستوى الشخصي للمدير نفسه الذي سيعود الى الفصل وقد يكون فقد حينها حساسية التعامل مع الطالب الامر الذي يزول تدريجيا مع الوقت ومع مراجعة مقرارتنا المكررة.
لست حقيقة معلم ولكن ما اعتقده ان بعض المعفيين سيرحب بهم بشكل كبير في اوساط العملية التعليمية نظراً لما تميزو بنه من خلق رفيع اثناء فترة ادارتهم وبعضهم سيعاني الامرين ليجد من يغطي فركة من فركات المدرسين على خلفية المشاحنات السابقة مع بعض المعلمين فضلاً عن وضعه تحت مجهر الرقابة من قبل الزملاء قبل الادارة .
مؤسف جداً اخي القلم ان الطالب لا يحق له التعليق على القرار في الاوساط التعليمية وسيكتفي بالدوران في ساقية التعليم محملاً بكم كيلو من القراطيس المحشوه ببعض المعلومات العامة .
الأكثر اسفاً من ذلك ان ردت فعل الأباء غير مهمة اصلا لدى القيادات التعليمية وما حيلة المضطر الا ركوب المصاعب (درسه عندنا والا تسلف وارسله مدارس والاد الكاش) والطامة لو اتى الوالد وكرر مقولته للمدير الأول (لكم اللحم ولنا العضم).












توقيع : محمد الخاشعي

عرض البوم صور محمد الخاشعي   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2007, 11:08 PM   المشاركة رقم: 5

 فهد النعيري
الصورة الرمزية فهد النعيري
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jan 2005
العضوية: 413
الدولة: جده
المشاركات: 3,087
بمعدل : 0.63 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد النعيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

القرار ---

أعفاء بعض مدراء المدارس من العمل الاداري وأعادتهم للتدريس

1 - - ما هي الاثار الناجمه على الحياة العامه والوظيفيه لمدير المدرسه

الاثار الناجمه راح تكون اولا نفسيه على المدير الذي اعفي .
ثانيا : ربما يمكن انه قد نسي ما تعلمه من سنين ومارسه خلال فترة تدريسه وخاصه اذا كان له مدة لا باس بها في الاداره.
ثالثا: الطلاب ما راح يفهمون ، وقد يكون التعامل منه لطلاب فيه شيء من التشدد ، والسبب معروف.

2- ماهي الاثار الناجمه على المسيره التعليمية في المدارس
كما ذكرت ربما الطلاب لا يستطيعون الفهم والسبب المدة التي قضاها المدير على كرس الاداره ، فقد انسته الكثير من المعلومات ..

3- ما هي وجهة نظر المدرسين تجاه هذا القرار وكيف سيتعاملون معه
بكل حذر ، ورفض منصب الاداره لكي لايقع في احراج في السنوات المقبله.

4 - ما هو تعليق الطالب على هذا القرار
قد يرفض هذا ، لانه راح يكون ضحيه للمدير المعفى من المنصب.

5 - ماهي وجهة نظر الاباء على هذا القرار
عادي الوضع لانهم غير مضررين من شيء..

واخيرا اشكرك اخي على اتاحة الفرصه لنا ..

احترامي وتقديري

فهد












توقيع : فهد النعيري

أخي و حبيبي العضو ....

ردي على موضوعك ليس ضدك ، بل هي و جهة نظر لّي انا فقط ..

عرض البوم صور فهد النعيري   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2007, 06:03 AM   المشاركة رقم: 6

 ابوعبدالرحمن
الصورة الرمزية ابوعبدالرحمن
اللقب: حمراني نشيط جداً
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 529
المشاركات: 63
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

الاخ القلم الموضوع يبدو أنه التبس عليكم والذي أعرفه أن التعميم نص على نقل من أمضى 6سنوات فأكثر من مدرسته الى ادارة مدرسة أخرى . لذا أرجو أعادة النظر حول هذا الخبر.












توقيع : ابوعبدالرحمن

أياعمر الفاروق هل لك عودة..................فأن جيوش الروم تنهى وتأمر

رفاقك في الأغوارشدّوا سروجهم.............وفي بيت لحم قاصرات وقصر


وليمون يافا يابس في حقوله...................وهل شجرفي قبضة الظلم يثمر

عرض البوم صور ابوعبدالرحمن   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2007, 09:54 AM   المشاركة رقم: 7

 صالح
الصورة الرمزية صالح
اللقب: الــــمـــدير الــــــعــــــام
التسجيل: Dec 2003
العضوية: 1
المشاركات: 1,608
بمعدل : 0.30 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

السلام عليكم

ماتطرق اليه اخونا ابو عبدالرحمن يختلف كليا عن فكرة عودة المدير كمدرس

فلو تم فقط تدوير المديرين على مدارس مختلفة فذلك لاباس به من ناحية التغيير والاستفادة من اختلاف القدرات

اما اذا كان المقصود عودة المدير كمدرس فذلك يعني عكس الصعود الاداري للعمل وهي طريقة محبطة وغير ايجابية

شكرا لكم جميعا












توقيع : صالح

عرض البوم صور صالح   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2007, 11:09 AM   المشاركة رقم: 8

 القلم
الصورة الرمزية القلم
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 15
الدولة: الحمران
المشاركات: 3,390
بمعدل : 0.65 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
القلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

الاخوان الكرام 000

الموجه --- صمت الوداع -- فهد النعيري -- محمد الخاشعي -- صالح --- ابو عبدالرحمن

شكرا على تفاعلكم مع الموضوع 000 ومازال الموضوع مطروح للنقاش

الحقيقه هذا قرار صدر بحق احد مدراء المدارس ، واردت ان اطرحه هنا للمناقشه فيما لو اصبح هذا القرار ساري المفعول ومطبق تجاه بعض القيادات الادارية التعليمية في بلادنا.

اطروحات الاخوان الكرام فيها الكثير من النقاط التى يجب علينا ان نقف عيها ومناقشتها ، واتمنى من الاخوان 000 المعلمين وكذلك طلاب الجامعه المتخصصين في الاداره
ابداء رايهم تجاه مثل هذا القرار كيف نقيمه وكيف ننظر اليه من ناحيه تعليمية وتطويرية واداريه وبالتالي ( وجهة نظر خاصه ) ارى أن

1 - القرار كاسلوب اداري 000 فيه تحفيز لقيادات اداريه شابه يجب ان نستفيد منها في تطوير المسيره التعليمية وبالتالي المساهمه في تطوير النشاط الصفي واللاصفي للمدارس نتيجه تغير الاداره ( ولا نختلف قد تكون هناك نتيجه معاكسه ) وهنا يجب ان ندرس القرار من ناحيه ايجابية او سلبيه ونجتهد لمتابعه القرار لمعالجه التبعات المصاحبه له

2- ما زلنا نعيش حاله رفض داخليه في نفوسنا وحاله كبرياء مفتعله فالمدير لا يمكن ان يعود موظفا او مدرسا في حين بالامكان ان نتعامل مع القرار هذا بمنتهى الواقعيه ولنا في قصه عمر مع خالد ابن الوليد ( رضي الله عنهما) القائد العسكري ابلغ شجاعه عندما قال خالد لأبو عبيده عامر ابن الجراح ( رضي الله عنهما ) ما انا الا جنديا من جنود الاسلام اقاتل لإعلاء كلمه الله 000 قرار عمر ( رضي الله عنه ) جعل لجيوش الاسلام عدة قيادات متميزه وبقي خالد ( رضي الله عنه ) قائدا فذا يصول ويجول غمار المعارك

3- كثير من المدراء لايحبذون العمل الاداري ويرون ان انجازهم وابداعهم في التدريس وهذا فيه خير لهم. وهناك فئات تحبذ العمل القيادي وترى ان بامكانها الانجاز وبالتالي يجب ان نوازن بين حاجتنا الادارية 000 ادارة الفرد والاداره بالاهداف

4 - بالنسبة للقيادات الادارية الناجحه في المدارس نحن بحاجه الا وجودها والاستفاده منها والعمل على الاخذ بايديهم الى الامام وتطويرهم للاستفاده منهم في مجالات اكثر اهمية

5 - تنشيط العمل الاداري القيادي حتى لايصبح بمرور الوقت مجرد روتين يومى يمارس وبالامكان تدوير عمل بعض المدراء بنقلهم من مدرسه الى اخرى بهدف تغيير بيئه العمل وهذا لا يجب ان يكون خاص بالتعليم من الممكن الاستفاده منه على سبيل المثال في مجال الصحه (ادارة المراكز الصحيه )

6 - الطالب وولي امر الطالب تهمهم الاداره الناجحه ولكن ضعف التواصل بين مدراء المدارس والمجتمع ساهم في تدني الاحساس بالاثار الناجمه عن ذلك ايجابا او سلبا.

تحياتي للجميع 00

الموضوع ما زال مطروح للنقاش 000000000












توقيع : القلم

[IMG]

http://www.albayrag.com/


التعديل الأخير تم بواسطة القلم ; 04-07-2007 الساعة 11:06 AM
عرض البوم صور القلم   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2007, 12:21 AM   المشاركة رقم: 9

 صمت الوداع
الصورة الرمزية صمت الوداع
اللقب: مشرفة عامـــة
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 640
المشاركات: 7,774
بمعدل : 1.89 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صمت الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم مشاهدة المشاركة
الاخوان الكرام 000

الموجه --- صمت الوداع -- فهد النعيري -- محمد الخاشعي -- صالح --- ابو عبدالرحمن

شكرا على تفاعلكم مع الموضوع 000 ومازال الموضوع مطروح للنقاش

الحقيقه هذا قرار صدر بحق احد مدراء المدارس ، واردت ان اطرحه هنا للمناقشه فيما لو اصبح هذا القرار ساري المفعول ومطبق تجاه بعض القيادات الادارية التعليمية في بلادنا.

اطروحات الاخوان الكرام فيها الكثير من النقاط التى يجب علينا ان نقف عيها ومناقشتها ، واتمنى من الاخوان 000 المعلمين وكذلك طلاب الجامعه المتخصصين في الاداره
ابداء رايهم تجاه مثل هذا القرار كيف نقيمه وكيف ننظر اليه من ناحيه تعليمية وتطويرية واداريه وبالتالي ( وجهة نظر خاصه ) ارى أن

1 - القرار كاسلوب اداري 000 فيه تحفيز لقيادات اداريه شابه يجب ان نستفيد منها في تطوير المسيره التعليمية وبالتالي المساهمه في تطوير النشاط الصفي واللاصفي للمدارس نتيجه تغير الاداره ( ولا نختلف قد تكون هناك نتيجه معاكسه ) وهنا يجب ان ندرس القرار من ناحيه ايجابية او سلبيه ونجتهد لمتابعه القرار لمعالجه التبعات المصاحبه له

2- ما زلنا نعيش حاله رفض داخليه في نفوسنا وحاله كبرياء مفتعله فالمدير لا يمكن ان يعود موظفا او مدرسا في حين بالامكان ان نتعامل مع القرار هذا بمنتهى الواقعيه ولنا في قصه عمر مع خالد ابن الوليد ( رضي الله عنهما) القائد العسكري ابلغ شجاعه عندما قال خال لأبو عبيده عامر ابن الجراح ( رضي الله عنهما ) ما انا الا جنديا من جنود الاسلام اقاتل لإعلاء كلمه الله 000 قرار عمر ( رضي الله عنه ) جعل لجيوش الاسلام عدة قيادات متميزه وبقي خالد ( رضي الله عنه ) قائدا فذا يصول ويجول غمار المعارك

3- كثير من المدراء لايحبذون العمل الاداري ويرون ان انجازهم وابداعهم في التدريس وهذا فيه خير لهم. وهناك فئات تحبذ العمل القيادي وترى ان بامكانها الانجاز وبالتالي يجب ان نوازن بين حاجتنا الادارية 000 ادارة الفرد والاداره بالاهداف

4 - بالنسبة للقيادات الادارية الناجحه في المدارس نحن بحاجه الا وجودها والاستفاده منها والعمل على الاخذ بايديهم الى الامام وتطويرهم للاستفاده منهم في مجالات اكثر اهمية

5 - تنشيط العمل الاداري القيادي حتى لايصبح بمرور الوقت مجرد روتين يومى يمارس وبالامكان تدوير عمل بعض المدراء بنقلهم من مدرسه الى اخرى بهدف تغيير بيئه العمل وهذا لا يجب ان يكون خاص بالتعليم من الممكن الاستفاده منه على سبيل المثال في مجال الصحه (ادارة المراكز الصحيه )

6 - الطالب وولي امر الطالب تهمهم الاداره الناجحه ولكن ضعف التواصل بين مدراء المدارس والمجتمع ساهم في تدني الاحساس بالاثار الناجمه عن ذلك ايجابا او سلبا.

تحياتي للجميع 00

الموضوع ما زال مطروح للنقاش 000000000

شكرا لك على هذا الطرح ...أما فيما يخص النقطة الأولى فيمكن لم يكن هذا المدير كفوء للادارة وتم تكليفه بالتدريس لعدم كفائته.
اما عن النقطه الثانية لا من حقه ان يكون عنده الكبرياء خاصة وانه كان مديرا تم تعيينه وحتى لو لم تكن فيه صفة المدير الناجح لأنه لم يكن خطأه في وضعه مديرا.
أما عن النقطه الثالثة فهناك من يرون فعلا أنفسهم انهم ليسوا قياديين بل أن هناك أناس في منصب قيادة وليسوا قياديين وأناس ليسوا في منصب قيادي ولكنهم قيادييون بالفطرة.لأن مفهوم القيادة لدى البعض هو التسلط وفرض السيطرة واصدار الأوامر بدون الاهتمام بأحوال الكادر البشري النفسية ويجد نفسه في نهاية المطاف لايشاركه أحد في قيادة المسيره .القائد من يستطيع في تفهم مرؤسية وكسبهم والنظر في مشاكلهم وقيادتهم الى بر الأمان.القائد الجيد هو الذي يساير المتغيرات السريعة في هذا العصر .القائد الناجح هو الذي يخطط للمستقبل يتوقع وينظر الى المشكله قبل حدوثها.

فعلا نحن في حاجة الى التواصل بين الادارة والمجتمع والوصول الى هدف مشترك وحل موحد يهدف الى بناء لبنه جيدة في هذا المجتمع لكي يستطيعوا النهوض بهذا البلد الشامخ.
شكرا مرة أخرى على هذا الموضوع












عرض البوم صور صمت الوداع   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2007, 12:15 PM   المشاركة رقم: 10

 صمت الوداع
الصورة الرمزية صمت الوداع
اللقب: مشرفة عامـــة
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 640
المشاركات: 7,774
بمعدل : 1.89 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صمت الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

وشكرا لكم ,,













التعديل الأخير تم بواسطة صمت الوداع ; 15-07-2007 الساعة 12:22 PM
عرض البوم صور صمت الوداع   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2007, 02:17 AM   المشاركة رقم: 11

 ابوعبدالرحمن
الصورة الرمزية ابوعبدالرحمن
اللقب: حمراني نشيط جداً
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 529
المشاركات: 63
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

أخي القلم أنت أوردت الخبر على أنه قرار ثم تنصلت منه وجعلته رأي يناقش وعلى كل حال الحكم على الشيء فرع عن تصوره وفي كلا الأمرين فالقضية تحتاج الى تدريب وترشيح أداري هرمي وبالمناسبة من واقع معرفتي بهذا الميدان المعلمون لايرغبون بالعمل الأداري لما فيه من الأملاءت أقصد أملاءات خارجية تمليها الوزارة على هؤلاء المدراء المساكين فبحقهم يقال ألقاه في اليم مكتوفا وفال له اياك اياك أن تبتل بالماء












توقيع : ابوعبدالرحمن

أياعمر الفاروق هل لك عودة..................فأن جيوش الروم تنهى وتأمر

رفاقك في الأغوارشدّوا سروجهم.............وفي بيت لحم قاصرات وقصر


وليمون يافا يابس في حقوله...................وهل شجرفي قبضة الظلم يثمر

عرض البوم صور ابوعبدالرحمن   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2007, 11:46 AM   المشاركة رقم: 12

 القلم
الصورة الرمزية القلم
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 15
الدولة: الحمران
المشاركات: 3,390
بمعدل : 0.65 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
القلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران

الاخ ابو عبد الرحمن ---

1 - القرار ليس قراري حتى اتنصل منه 000 ولو دخلت على موقع الوزاره قسم المنتدى لوجدت ان هناك تفاعل تجاه هذاالحدث وهناك معارضه شديده ، وانا اشرت في طرح الموضع الى النص التالي
قرار اعفاء بعض ( وبعض ) هنا لا تشمل الكل وانت معلم وتعرف في هذا المجال اكثر منى وفقك الله ونظرتى للقرار اعلم انه في حدود تصنيفه من الناحيه الادارية لكوني بعيدا عن الناحية الميدانية وهذا الهدف من الطرح

2- ليس مدير المدرسه الذي يعاني فقط من تعليمات الاداراه العليا بل الجميع كل في مجال عمله خاص ام عام وهنا يظهر التميز القيادى للقيادات الاداريه وتمتحن في اسلوب تعاملها بين التطبيق والموائمه مع المتغيرات الميدانية ، فالمرونه والتعامل مع روح القانون دون الاخلال بالنظام الاداري متطلب للانجاز.

تحياتي لك اخي الكريم 0000












توقيع : القلم

[IMG]

http://www.albayrag.com/


التعديل الأخير تم بواسطة القلم ; 28-07-2007 الساعة 11:51 AM
عرض البوم صور القلم   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2012, 02:16 PM   المشاركة رقم: 13

 مدرس اختصاص
الصورة الرمزية مدرس اختصاص
اللقب: حمراني جديد
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 4289
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدرس اختصاص غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران
ابارك قرار اعفار مدراء المدارس

"]السلام عليكم
والله الذي لاالاه الا هو انه لقرار رائع وان كثيرا من مدراء المدارس لديهم فساد اداري وعلمي وتهرب من المسؤليه فلو ان الدوله كانت حازمه كان يكون تعفي كل مدير مدرسه نسبة نجاحه متدنيه لتقدم البلد خلال سنيات قلائل
مدراء المدارس كما يقول المثل(يتمسكن حتى يتمكن)ثم تغفل عنه الدوله لسنوات يعيث في الارض (رسوبا)
ولتكن معايير اعفاءه متعلقه بشرطين

اولا نسبة النجاح
ثانيا مدى قبوله من قبل الكادر التدريسي
حيث اني رايت بعضهم ليس له قبول بين زملائه المعلمين والمدرسين
وفق الله صاحب القرار لكل خير خدمة لابنائنا الطلبه ونجاة من النار

مدرس مخلص












عرض البوم صور مدرس اختصاص   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2012, 01:45 AM   المشاركة رقم: 14

 سعود الساهري
الصورة الرمزية سعود الساهري
اللقب: حمراني جديد
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 3749
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعود الساهري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : القلم المنتدى : مجـلــس الحــمـــران
ودا برضو سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء صباح الخير على الجميع
اعذروني على نبش هذا الموضوع
بصراحة هذا الموضوع اعجبني وحبيت ارد عليه ويمكن هذي أول مشاركه لي

لا يوجد قرار او تنزيل مدير مدرسه لتدريس والسبب ان هنالك عزووف كبير ع الاداره حتى ولو كان حسب رغبته فهم يحاولون فيه ويلبون بعض رغباته
يكون التنزيل لمدرس في حاله الاخطاء الفادحه التي تحصل في المدرسه والاخطاء الفادحه كثيره ولايحصل الابشكوى من ولي الامر لاحد الطلاب وبعدها من يفكك من المحقق الاداري وشنطته الي يسحبها معاه ويترك القضيه الاساسيه ويذهب لمواضيع ثانيه يجهز بها على المدير وحتى لو نزل المدير من الاداره فإنه ينقل لمدرسه ثانيه ويفتح صفحه جديده


أعفاء بعض مدراء المدارس من العمل الاداري وأعادتهم للتدريس
1 - -
ما هي الاثار الناجمه على الحياة العامه والوظيفيه لمدير المدرسه
لا اعتقد ان لها اثار على نفسيته لانه نقل لبيئه جديده وعلاقات جديده ولا ينزل الا اصحاب الاخطاء الفادحه وسوف اذكر بعض الاخطاء الفادحه

2- ماهي الاثار الناجمه على المسيره التعليمية في المدارس

المسيره التعليمه اقرى عليها السلام من يوم جانا التقويم المستمر وعدم حمل العصا

3- ما هي وجهة نظر المدرسين تجاه هذا القرار وكيف سيتعاملون معه

كل مخطيء يتحمل مسؤليه خطاة

4 - ما هو تعليق الطالب على هذا القرار
ومادخل الطالب بهذي القرارات وماادراه عنها

5 - ماهي وجهة نظر الاباء على هذا القرار

نقل المدير لمدرسه ثانيه ولا من شاف ولا من درى



------------------------------------------------------------------------------------------------------
الاخطاء الفادحة
التزوير في دفتر الحظور والانصراف
التزوير في التقارير واللعب في النتائج وخاصه للمرحله الثانويه او من يدرسون انتساب
سماح المدير للمدرسين والوكلاء باستخدام العصا (( لابد من وجود شكوى وحضور المحقق الاداري الي يجيب اجل المدير ))
الاعتداء الجنسي على الطلاب ووصول القضيه لاداره التعليم
وهنالك حاجه اسمها
لو
تنبيه
تنزيل
اتمنى اني افتكم












عرض البوم صور سعود الساهري   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir