آخر 10 مشاركات : اليوم الوطني 88 (الكاتـب : أخـــا العـرب - آخر مشاركة : أبو صالح - مشاركات : 2 - المشاهدات : 128 - الوقت: 01:53 PM - التاريخ: 30-09-2018)           »          اخي المصطاف (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 19 - المشاهدات : 5597 - الوقت: 05:15 PM - التاريخ: 15-09-2018)           »          ياوطني انت مفخرةّ (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 2 - المشاهدات : 2581 - الوقت: 03:45 PM - التاريخ: 15-09-2018)           »          وش الــــــهاك عــنا (الكاتـب : أخـــا العـرب - مشاركات : 2 - المشاهدات : 1657 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 13-09-2018)           »          اريدالرد من ابو عدنان أخا العرب (الكاتـب : أبو صالح - آخر مشاركة : أخـــا العـرب - مشاركات : 3 - المشاهدات : 392 - الوقت: 06:20 AM - التاريخ: 04-09-2018)           »          هذا وطنا (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 168 - الوقت: 03:25 AM - التاريخ: 03-09-2018)           »          أفتتاج جامع ابوبكر الصديق الجديد بالحمران (الكاتـب : صالح - آخر مشاركة : صمت الوداع - مشاركات : 1 - المشاهدات : 382 - الوقت: 02:19 PM - التاريخ: 30-08-2018)           »          ياقرية العز (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 1 - المشاهدات : 855 - الوقت: 05:25 PM - التاريخ: 23-08-2018)           »          الى الصديق (الكاتـب : أبو صالح - مشاركات : 0 - المشاهدات : 263 - الوقت: 01:35 PM - التاريخ: 16-08-2018)           »          طريقة تفعيل اشتراكك في منتدى الحمران (الكاتـب : صالح - آخر مشاركة : نمر الحمراني - مشاركات : 1 - المشاهدات : 391 - الوقت: 05:57 PM - التاريخ: 25-07-2018)


العودة   منتدى الحمران > الملتقى الرياضي > الملتقى الرياضي لنادي الحمران
أهلا وسهلا بك إلى منتدى الحمران.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2007, 11:11 AM   المشاركة رقم: 1

 القلم
الصورة الرمزية القلم
اللقب: حمراني ماسي
التسجيل: Jan 2004
العضوية: 15
الدولة: الحمران
المشاركات: 3,390
بمعدل : 0.63 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
القلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : الملتقى الرياضي لنادي الحمران
الثقافه الرياضيه (1) - تأثير الرياضه على العقل والجسم - بحث علمي طبي



هذه الخلاصه تتعلق بالمقال الخاص بـ

الـثـقافه الرياضيه - ( 1 ) - تأثير النشاط البدني في الحالة الرياضة وتأثيرها في العقل

كتب: الدكتور مايكل كريغ ميلر (رئيس تحرير رسالة هارفارد للصحة العقلية. )


قال الفيلسوف البريطاني جون لوك: "إن المثل القائل «العقل السليم في الجسم السليم» يعتبر وصفة كاملة لتحقيق السعادة في هذا العالم". وبعد 300 سنة من ذلك التاريخ أظهرت البحوث أنه يجب علينا أن نبدأ بالنظر إلى الصحة البدنية والعقلية باعتبارهما مفهومين متطابقين و يرتبط أحدهما بالآخر ارتباطا جذريا.

فنحن نعرف منذ عشرات السنين أحد تأثيرات الرياضة على العقل، وهو ما يُعرف باسم "نشوة الإندورفين" التي تخلق لدينا إحساسا طيبا أثناء الرياضة وبعدها مباشرة.

وقد اكتشف العلماء أخيرا بعض التأثيرات التي تحدثها الرياضة على العقل على مدى أطول.

1 - فالرياضة المنتظمة تحسن المزاج وتحد من القلق وتحسن النوم وتعزز احترام الذات والقدرة على استعادة الحيوية بعد التعرض للإجهاد.

2 - إن جميع هذه الفوائد لا تتحقق لك لأنك اكتشفت نقصا في محيط خصرك، ولكن لأن الرياضة أحدثت تغييرات داخل عقلك.

3 - فالرياضة تتسبب في حدوث عدة تغييرات بيولوجية تجعل خلاياك العصبية أكثر نشاطا

4 -ان الرياضة تؤدي إلى تحسين الطاقة وتدفق الدم إلى الدماغ، وترسل الجينات الموجودة في الخلايا العصبية إشارات لإنتاج بروتينات تعرف باسم عامل التغذية العصبية الدماغي أو عوامل النمو.

5 - أن الرياضه الخلايا العصبية على النمو والتفرع والاتصال ببعضها (قدرة الدماغ على إصلاح الوصلات العصبية التالفة)، وتكوين خلايا عصبية جديدة في بعض أجزاء الدماغ (تكوين النسيج العصبي).

6 - وتعتبر التمرينات الرياضية أيضا علاجا جيدا للاكتئاب، فقد أثبتت بعض الدراسات أن فعاليتها مساوية لفعالية الأدوية والمعالجة النفسية.

في جامعة كولورادو في بولدر طور الباحثون نموذجا للسلوك الرياضي للاسترشاد به في بحوثهم. وقد أشارت نتائج البحث إلى :


1 - ان اي مجهود رياضي عنيف يجعل العرق يتصبب منك سيكون مفيدا.
2 - وأن نوع التمرينات لا يهم كثيرا» فلا فرق بين النوع الذي ينشط جهاز التنفس والدورة الدموية أو النوع الذي يقوي العضلات أو خليط منهما. وقضاء 30 دقيقة في اليوم في ممارسة رياضة متوسطة كالمشي بنشاط سيكون مفيدا.
3 - وأن الرياضة تكون أكثر متعة إذا تجنبت فقد السوائل. وعليه إذا أردت ممارسة الرياضة مدة طويلة، فعليك بشرب الماء قبل البدء فيها، والشرب مرة أخرى على فترات أثناء التمرين.
4 - وإذا كانت الرياضة التي تمارسها مملة، يمكنك طرد الملل بالاستماع إلى الموسيقى أو إلى كتاب مسجل على شريط صوتي.
.

- رابط المقال
http://newsweek.alwatan.com.kw/Defau...463&pageId=219













التعديل الأخير تم بواسطة القلم ; 15-10-2010 الساعة 06:47 PM
عرض البوم صور القلم   رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir