المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هي يابنات ادخلن وتعلمنه الطبخ عشان تغدين دندونات


شيخة الكهيل
17-05-2004, 06:06 PM
ياهلا ويامرحب نوري غطا الكهرب
يللله يابناتي بعطيكم عدة اكلات وانتو عليكم تجربونها وتذوقونا على قولة المثل انتو اطبخو ونحنو نذووق:D:p<<=ابوك يالمثل:confused:

اول شي بوريك البطاطس
المقادير
كاسين ونصف لبن زبادي
اربع بيضات
اربع حبات بطاطس متوسطي الحجم تقطع مكعبات صغيرة
عدد 6 ملاعق طعام طحين
اصبع زبدة حلوة
ملعقة صغيرو بيكنج بودر
قليل من الفلفل الأسود والبقدونس الجاف والزعتر والنعناع

الطريقة
تخلط جميع المقادير السابقة ما عدا البطاطس في خلاط المولينكس
تدهن الصينية (والفلبينيه)بالزيت ثم توضع مكعبات البطاطس ثم يصب الخليط السابق على الصينية
يذوب اصبع الزبدة ثم يوضع على الوجه
توضع الصينية في الفرن من اسفل على حرارة 350 فهرنهيت حتى تحمر من فوق

ناخذ الحين كفتة السمك
المقادير

نصف كيلو سمك بدون عظم
خمس حبات بطاطس
كأس طحين
بيضتان
ثلاث ملاعق طعام بقسماط
ملعقة طعام بقدونس مطحون
ملعقة شاي خل
ملعقة شاي زبدة
ملعقة شاي ملح
ملعقة شاي فلفل أسود
زيت للقلي

الطريقة

ينظف السمك ويسلق في ماء وملح لمدة 10 دقائق ثم يصفى
يترك حتى يبرد ثم يهرس بالشوكة
تسلق حبات البطاطس في ماء وملح ثم تقشر وتهرس بالشوكة
يخلط السمك المهروس مع البطاطس وبيضة واحدة وقليل من الملح
يضاف البقدونس والزبدة والفلفل والخل ويقلب الخليط جيدا حتى يتجانس
يقسم الخليط إلى كريات صغيرة متساوية ثم تضغط باليد لتصبح على هيئة أقراص
تغمس الأقراص في الطحين ثم في البيض ثم في البقسماط
تغلى في زيت غزير وحامي
توضع على ورق مطبخ لإمتصاص الزيت الزائد
ترص في طبق التقديم وتجمل بالليمون والبقدونس

يلله شوي شوي عليكم يابنات جايكم طبخات ثانيه في الطريق
في الكورس الثاني راح نعلمكم على طريقة العصيده بالمكسرات
والدغابيس بالتوفيي وخبزة النيسكافيه:p

مولاحظه:
يمكن هذي الطبخات تفيد عيال المنتدى وخاصة من يقطنون(حلووه يقطنون) شقق العزابيه:D

المشتاق
18-05-2004, 04:48 PM
السلام عليكم
ياليت يأخي الكريم ان تغير اسمك لانه مايجوز وباالله عليك لو احد كتب اسمه بكنية احد من اهلك سوا امك او ابوك اش بيكون موقفك وقال الله تعالى اذكرو محاسن مواتاكم وهذي انسانه ميته الواجب انك تدعيلها بأرحمه وهذا افضل من انك تستهتر فيها وجزاك الله خير واتمنى ان ردي هذا يكون له صدى عندك واتمنى لك التوفيق

بنت الأجواد
20-05-2004, 06:43 AM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو



:D .. :D

شيخة الكهيل
20-05-2004, 03:42 PM
مشتاق
اولا انا اختك الكريمه مب اخ
ثانين اسم سمعت فيه وكتبت فييه ومااقصد شخص بذاته فما اتوقع انت اللي تحدد يجوز والا مايجوووز

سابعن انا مااتوقع لمن سجلت بذا الاسم استهترت او اني تكلمت عن الاسم بكلام غير مناسب انا قاعده اكتب مواضيع وردووود عاديه مثل غيري ولا مسسييييت الشخصيه اللي تقول عنها اوتطرقت لها او استهزييت فيها


على العمووم شكرا على النصيحه


بنت الاجواااااااااااااااااااااااااااااااااد
الله يسلمك ويسمنك:D :D :D :D
خخخخ
ومشكوره حبيبتي على المرور والرد

نسايم ليل
23-05-2004, 08:02 AM
شكلها لذيييييييذه;)


تسلمييييييييين بس المشكله ما أحب السمك ولا التونه...:(



نبغى بالدجااااج بلييييييز..

دايم السيف
23-05-2004, 08:08 AM
مشكورة يا أمنا شعبة

وهون عليك يامشتاق

شيخة الكهيل
26-05-2004, 06:17 PM
هلا بنسايم ليل والله
ولا يهمك انشالله راح ادورلك على اكلات بالدجاج باقرب وقت :)
وشكرا على المرور


فيروس:confused: مصمم اني امك
ياخي انا بعمر اولاد اولادك لاتصغر نفسك:p
مشكور عالرد بسسس جربها وهات رايك :D